ما شاء الله تبارك الله



العودة   منتديات القمة > المنتديات العامة > المناقشات الجاده


ter>
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-13, 06:21 PM   #1
الملف الشخصي للعضو

:: عضو جديد ::

 
الصورة الرمزية gacwr

معلومات إضافية للعضو
 
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 375214
المشاركات: 19
بمعدل : 0.01 يوميا
المواضيع :
الردود :
Rep Power: 15
gacwr جيد

المنتدى : المناقشات الجاده
افتراضي احد اعظم اسرار الطاقة البشرية (((( طاقة الكي )))


منقول من ( موقع نينجا عربي )
عنوان الموقع : http://ninjaa44.jeeran.com/index.html

السلام عليكم ورحمت الله وبركاتة


اما بعد:

احببت ان اعلم اناس بشيء انا جربته ومارسته واتمنى ان يعلم الجميع بان ما ساكتبة ا

الان شيء حقيقي واتمنى ان تركزو بما ستجدون علما بانها حقيقا وليست من وهم

الخيال .




الـكـي KI



هذه صفحة خاصة عن الكي ولقد خصصتها لجميع الطلاب المهتمين بعلم الكي والمعروف بعلم الطاقة الكامنة.












1- المقدمة:



ان التأكيد على اهمية التأمل لتنشيط العقل و الجسم هي من مميزات جميع فنون القتال في الشرق الاقصى و لا يوجد فن ادق من النينجوتسو ...الطريق الصامت.ان النينجا يلعب دورا مهما في الجوانب الروحية و العقلية من هذه الفنون مثل الجانب الجسدي .القدرة على التفكير و التبرير و التذكر لها منزلة رفيعة في المجتمع حيث يشكل العقل السلاح الجوهري.و من هنا يطور النينجا تمارين متعددة ليزيد من حدة إدراكه الحسي و نظرته النفسية .و هذه الاساليب كذلك تجدد شباب الجسم و تهديء العقل و تشجع القوة الداخلية . وقد قيل سابقا ان مقاتلي النينجا القدماء كانوا يتمتعون بقدرة على تحسس الاعداء المختبئين و توقع الموت الوشيك لشخص مريض او طاعن في السن و كذلك التنبؤ بقطع العلاقة الزوجية.و هذا ليس لانهم خارقين للطبيعة او وسطاء روحيين بل لانهم عملوا جاهدين على تطوير قدرتهم على الملاحظة وسرعة البديهة و الحدس ليصلوا بها إلى درجة عالية من خلال التأمل و تمارين اخرى خاصة.

ولقد قمت بإنشاء هذه الصفحة بغرض تعليم الذين لا يعرفون كيفية تأثير الطاقة.و إن كنت تعرف ذلك مسبقا فإن هذه الصفحة ستساعدك . وان كنت مبتدئا فإني أنصحك بأن تؤشر على هذه الصفحة و تستخدمها كمرجع لك لاستخدامك اللاحق ومع ذلك هيا لنبدأ.



2- روح الإيمان هي قوة الروح للنينجا





الروح هي من الله و تلك مكرمة من الله للإنسان تسمو به عن كل الكائنات مع تشريف الله له بأن يكون خليفة يسوس الدنيا بشريعة الله ومنهاجه العلي العظيم.... فبالروح تحرك الإنسان بعد أن كان طينا و بالروح يدعمه الله و ينزل عليه ملائكته و نورا فهي من الله ومن أمر الله و إلى الله.

قال تعالى: } فإذا سو يته و نفخت فيه من روحي. . . { ( سورة الحجر آية 29)

} و يسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا. . . .{ (سورة الإسراء آية 85)

فالروح هي سر الحياة و بدونها فجسد ميت لا حياة فيه و لا قيمة وسرعان ما سيتفسخ و تنفر منه النفس.... فإذا كان و لابد وأن يوارى تحت الثرى لخروج الروح منه التي هي الطهر و النور و الحياة, فالروح من الله نفخت من الله بقدرته في تراب ميت بعد أن أبدع الله تصوير و تشكيل جسم الإنسان العجيب و كان آدم أول إنسان تنفخ فيه الروح بحياة وقوة و ببدء النشأة, و سبحانه من أنشأ بقدرته ذلك الإنسان العجيب.

قال تعالى: } الذي أحسن كل شيء خلقه و بدء خلق الإنسان من طين * ثم جعل نسله من سلالة من ماء مهين ثم سواه و نفخ فيه من روحه وجعل لكم السمع و الأبصار و الأفئدة قليلا ما تشكرون { (سورة السجدة آية 9)

فالروح هي نور الإنسان التي بها تشرق النفس ببهجة الحياة و هي الطاقة المحركة لمادية الجسم وهي ترسل بأمر الله في كل رحم في الجنين فتدب فيه الحياة بعد أن كان مضغة لحم لا حياة فيها. . . . . .إلا إنها كانت محفوظة في الرحم برحمة الله.

قال تعالى: } كيف تكفرون بالله و كنتم امواتا فأحياكم { (سورة البقرة آية 27)

} و الله أخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئا و جعل لكم السمع والأبصار و الأفئدة لعلكم تشكرون { ( سورة النحل آية 78)

} و لقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين * ثم جعلناه نطفة في قرار مكين* ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما ثم أنشأناه خلقا آخر فتبارك الله أحسن الخالقين * ثم أنكم بعد ذلك لميتون * ثم أنكم يوم القيامة تبعثون { (سورة المؤمنون 12-15)



3- كيف تكون بهجة الروح



أن الروح ما دامت في الأجسام فهي مرتبطة بالأرض و بالدنيا وما فيهما من فرح و ترح وسرور و بكاء وهناء وشقاء حتى تنساب منطلقة نحو السماء لبارئها سبحانه وتعالى وكلما كانت الروح متعبة حزينة شقية فهي شقاء صاحبها و انحرافه عن الصراط. . . ولذا تندمج الحالة الذاتية في ذات الروح فتخبث مثل صاحبها لأن شهوات النفس التي ترتع في الجسم هي متحركة أساسا بتلك الروح الخبيثة التي يبرأ منها الله و لذا عقوبتها أن تكون أسفل السافلين.

و لكن ألا م بلسم يرد عنها جراحها و يمحو عنها دياجير النفس المظلمة باشراقة أمل جديد مع عهد سعيد ما دام العمر مديد.

لا شك أن رحمة الله تسبق غضبه و الله يحب العبد التائب من الذنب كمن لا ذنب له, و الله يفرح بتوبة العبد كما يفرح أحدنا بعودة بعيره في الصحراء ضل عنه حتى إذا أدرك أنه هالك ونام مسلما للموت وجده عنده فوق رأسه.

هكذا يفرح الله بنقاء و صفاء الأرواح التي دنستها شهوات الأجساد و دناءة النفوس الشقية بعد أن تتوب وتثوب إلى طريق الرشاد و قوة الإيمان.

فلذا تكون بهجة الروح بسموها و جمالها و كمالها بعودة الإنسان إلى الله كمن كان في روضة غناء و حديقة فيحاء و عيشة ملؤها الصفا و الهناء. . . فإذا به يتمرد ويكفر بتلك النعم و يلقي بنفسه في مستنقع خارجها فلا شك ستخبث نفسه و تتلوث روحه فلا عودة إلا بعد التطهر من الارجاس و النقاء من أدران الآثام و ذلك بالغوص في ينبوع التوبة الفياض و اشتمال رداء الطهر و الستر الجميل مع دوام الذكر و الاستغفار و عمل الصالحات و الخيرات.

بذلك يعود ربيع الروح للأجساد و بالخشوع و الطهر و النقاء تكون بحق بهجة الأرواح و قوتها.

قال الله تعالى: } فأما الذين شقوا ففي النار لهم فيها زفير و شهيق * خالدين فيها ما دامت السماوات و الأرض إلا ما شاء ربك إن ربك فعال لما يريد* و أما الذين سعدوا ففي الجنة خالدين فيها ما دامت السماوات و الأرض إلا ما شاء ربك عطاء غير مجذوذ {

(سورة هود 106-108)



4- التأمل:



قبل أن تحاول عمل أي شيء مع الكي عليك أولا أن تتعلم كيف تتأمل و سيكون من المفيد أيضا أن تتقن هذه المهارة. حسنا, أولا أحب إن أقول أن عليك أن تتأمل كل يوم لتحصل على التأثير التام ومن المفيد لك أيضا أن تحدد وقتا معينا لكل يوم لكي تتأمل وان استطعت حاول أن يكون هو الوقت عينه كل يوم.حسنا, والآن لننتقل لكيفية التأمل.

لتتأمل اجلس على كرسي أو على الأرض. إن جلست على كرسي اجعل قدماك مسطحتان على الأرض وان جلست على الأرض اثني ساقك بحيث تكون بطة ساقك اليمنى فوق بطة ساقك اليسرى.أي اجلس و اثن ساقيك. معظم الناس يطلقون عليها "الأسلوب الهندي" و الآن ضع قدمك اليمنى على ركبتك اليسرى.هذه هي الطريقة التي ينبغي أن تجلس عليها.و الآن تأكد من أن ظهرك مستقيما و لا تحنيه آو تدفعه للامام كثيرا, وان كنت تستمع للموسيقى الهادئة فهذا من شانه أن يساعدك كثيرا بشرط أن لا تكون عالية الصوت.أن إشعال بعض البخور يساعدني كثيرا فما رأيك أن تجربه.يمكنك أن تغلق عينيك أن أردت لأنها تيسر الموضوع.ثم حاول أن تصفي ذهنك وترخي كل عضلات جسمك ابتدأ بقدميك وصولا إلى رأسك ثم استرخ لعدة ثواني و استنشق الهواء من خلال انفك و أطلقه من فمك (الزفير) و لا تنسى أن تعد من ال10 حتى الصفر ثم من ال9 حتى الصفر ثم من الى حتى الصفر وتستمر تنازليا حتى تصل للصفر.تهانينا. كل مرة تصل فيها للصفر قل محدثا نفسك:"اهدأ و استرخ" و الآن ستكون مسترخيا تماما و لا تفكر في أي شيء....تهانينا.....الآن أنت تتأمل.و لتستيقظ و تخرج من هذه الوضعية ما عليك سوى أن تعد من الصفر للواحد ومن الصفر للاثنين ومن الصفر للثلاثة حتى تصل للعشرة وفي كل مرة تعد تصاعديا حتى تصل لأعلى رقم مثلا العد من الصفر للخمسة و عندما تصل للخمسة قل محدثا نفسك:"استيقظ أكثر و أكثر" و سينتهي بك الحال وأنت في قمة الانتباه والنشاط و هذا من شانه أن يشعرك بالتحسن.و الآن يمكنك فتح عينيك أن كانتا مغمضتين.

إن السر في التأمل هو الممارسة المستمرة و المواظبة و المثابرة و الاجتهاد و لا ننسى العزم فهو مهم جدا.و إن مارسته على اسس يومية فتوقع تقدم وتطور مستمر.ان التأمل ليس عملية تستطيع ان تتحكم بسرعتها فلا تتوقع نتائج جاهزة.و لكن ببطء و هدوء و بعد اسابيع قليلة ستلاحظ ان الاصابة القديمة لن تتفاقم وليس هذا فقط بل ستنعم بنوم هاديء كذلك. ثم ستحس حتى بالاصوات الدقيقة و الحساسة.و ان شعرت بالخفة و الوخز الخفيف اعلى العمود الفقري و صوت نبضات قلبك فهذه كلها دلائل و إشارات على التقدم الثابت و الراسخ.و من المنصوح به ممارسته على فترتين في اليوم الواحد, مرة بعد شروق الشمس و مرة قبل الذهاب للنوم.و يجب ممارسة التمرين في غرفة هادئة مظلمة و ليست بالدافئة جدا او الباردة جدا ,وتكون الملابس فضفاضة و مريحة و لا بد من وجود وسيلة تهوية ملائمة لتسمح بدخول الهواء النقي ولا تنسى ان تتجنب الاصوات المزعجة و كل ما يلفت الانتباه.

ان التحكم بالتنفس هو المفتاح لتأمل دقيق و الذي يمكن ان نعرفه بفن تبديل حالة العقل ولكن بوعي وُإدراك.و لتحقق ذلك عليك ان تعدل عامل ( PH) وهو عامل ( توازن حامض اللاكلاين الموجود في الدم ) و ذلك عن طريق تنظيم معدل التنفس. ان هذا التمرين ليس غرضه اكتساب او استغلال او التلاعب بالقوة.ولا يجب عليك ان تمارسه و هذه الاهداف مرسوخة في عقلك لان ذلك من شأنه ان يعيق التقدم الصحيح.ان التامل عبارة عن تهدئة العقل و معالجة الجسد و تطوير النفس لتكون متناغمة مع تدفق الكون و لتكون مثلا يقتدى به من قبل جميع االناس.

ان التامل و الجلوس بهدوء و الاصغاء لنفسك وأنت تتنفس يعتبر اول تمارين اختفاء مقاتلي النينجا.

و ان اردت ان تتعلم المزيد عن التأمل و تعالج الكي الخاص بك فقط راجع هذه الصفحة.



5- التصور و التخيل:



أن التصور يساعدك على استخدام عقلك بشكل أفضل.وهذا شيء لابد من القيام به أن أردت أن تكون قادرا على التخيل الوهمي وسأشرح لاحقا معنى هذه العبارة و لننتقل الآن للتصور و الخيال.

في البداية تحتاج أن تتقن فن التأمل و عندها فقط ستجيد التخيل.أولا ابدأ باالتامل وعندما تشعر أن وضعية الاسترخاء متاحة لك تخيل شكل التفاحة وتصور انك تحملها و تلمسها ثم اقضمها و تذوقها ولاحظ كيف يصغر حجمها كلما أكلت منها.اشعر نفسك بالشبع مع كل قطعة تتناولها و عندما تنتهي من تناولها فكر كيف أن مذاقها كان طيبا و حاول أن تتذكر كيف كانت وبعد أن تتقن أسلوب التفاحة حاول أن تجرب مع مشهد أخر مثلا حاول أن تتخيل انك تسبح في بحيرة و اشعر بنفسك وأنت تحبس أنفاسك و الماء يجري بعكس التيار.هل الماء ساخن أم بارد ؟ تحسس السمك وهو يسبح بجانبك و تخيل وجود قرش.هل أنت خائف؟ أحس الذعر ثم تخيله وهو يتلاشى إلا أن أردته أن يستمر....تهانينا أنت تتخيل اللا موجود.حاول أن تتقن هذه المهارة قبل أن تنتقل للمهارة التالية.



6- فهم الكي:



لتستخدم الكي والطاقات الأخرى يجب عليك أولا أن تفهم تماما ماهيتها.

تشيChi الصينية آو الكيKi اليابانية هي القوى الداخلية آو الكامنة في أجسادنا أي إظهار الروح.إن مصدر هذه الطاقة مدفون بداخلنا ويدعى التان تين Tan Tien بالصينية آو هاراHara باليابانية .وتقع بمسافة21/2إنش أسفل سرة البطن و 3 انشات إلى الداخل وهذا هو مركز الاتزان بالنسبةالتوازن.العادي.أن الاسم مستوحى من فكرة "الارتكاز"والتي تمثل نقطة تمركزنا أي محور الروح و الطاقة و التوازن.هناك محور جسدي و مركز للاتزان ويمكننا أن نصف ذلك "بان النقطة هي المنشأ الملائم للاستيعاب".قد لا تؤمن بوجود " طاقة " تتغلغل داخلك الآن وقد لا تصدق ديانتك بوجودها و لكنها موجودة فهي التي تبقيك على قيد الحياة, إنها مصدر حياتنا وبدونها لا نستطيع أن نعيش.هذه الكي هي طاقة قوة الحياة والتي يمتلكها كل شخص منا إنها في الهواء و الماء والأرض وفي أنفسنا و على كل كائن حي أن يحصل عليها ليعيش.



7- تنفس الكي:



أن هذا التمرين هو احد أهم التمارين التي عليك أن تتعلمها وهي مطلوبة في كل فقرة ومهارة في هذه الصفحة .عليك أولا أن ترخي جسدك تماما ثم تستنشق ببطء من خلال انفك و تزفر الهواء ببطء أيضا من فمك و على ظهرك أن يكون مستقيما طوال الوقت.و لا يهم أن كنت واقفا أم جالسا ولكن المهم أن تركز على طريقة تنفسك.صفي ذهنك تماما من جميع الأفكار. حسنا....هذا كل ما تحتاجه ولا تنسى أن هذا الأسلوب مهم لتتقن جميع الأداء الحركي التي تضمنها هذه الصفحة.



8- معرفة طاقتك الكامنة:



في البداية و قبل كل شيء عليك أن تعرف أن طاقتك الكامنة تجري داخلك في كل الأوقات و أن تؤمن بوجودها و أن انكرتها لن تكون قادرا على استخدامها الاستخدام الامثل . أولا أبدا بالتأمل و تأكد من أدائك لتمرين تنفس الكي KI والذي سبق ذكره ثم ركز جيدا على Tan Tien التان تين الكامنة. و أدرك أن طاقتك الكامنة مخزنة فيه ليتم التركيز عليها بشكل جيد. ثم تخيلها وهي تبدأ متوهجه وقد تبدأ بالشعور بالاهتياج أو الوخز الخفيف في هذه المرحلة وهذا هي طاقتك الكامنة.حاول الآن أن تركز جيدا عليها ثم آمرها بان تحرك يديك ثم تصورها تتجه نحو يديك.حدث عقلك وقل" اتجهي نحو يدي "و أن لم تتمكن من ذلك حاول أن تركز على يديك لأنها لابد أن تتحرك حسب الاتجاه الذي حددته لها و الآن حاول أن ترسل إشارات إلى كل موضع في جسدك.من المهم جدا أن تتقن هذه المهارة قبل الانتقال للمراحل التالية وقد يتطلب ذلك منك أسبوعا أو أسبوعين أو عدة أيام فقط . والآن لنتابع .




9- تمارين الكي:



أن التمارين التالية هي تمارين كي تقليدية والتي يجب عليك أن تمارسها يوميا وهذا ليس شيئا إجباريا ولكنه يزيد من قوة طاقتك الكامنة ليحولها لجينقjing وهي أقوى وارسخ أشكال الطاقة لأنها صراع قوى الحياة في داخلك, وستتعلم كيف تسخرها لأداء هذه التمارين . و تذكر أن تستنشق الهواء ببطء من الأنف وتزفره ببطء كذلك من فمك.



وضعية دعم السماء بواسطة تشابك الأيدي:

قف مع التركيز على تباعد كعبي قدميك بشكل خفيف بحيث تكون أصابع قدميك على الأرض مع رفع قوسي قدميك و يداك مسترخيتان على جانبيك . ضع طرف لسانك بشكل خفيف تجاه أعلى (سطح) فمك وتنفس من خلال انفك ومد بصرك للامام وأرخ جميع مفاصلك . حافظ على هذه الوضعية لعده دقائق ثم ارفع ذراعيك ببطء وشبك أصابع يديك فوق رأسك وراحة يديك مقلوبتان وكأنك تدعم السماء و ارفع عقبي قدميك في نفس الوقت. والآن عد لوضعية البداية وكرر هذه الحركات أكثر من مرة.



رسم القوس على الجانبين:

قف بتركيز و بوضعية مريحة والآن خذ خطوه جانبية بقدمك اليسرى و اثني ساقيك وتسمى هذه الوضعية بوضعية" ر كوب صهوة الجواد".لتتقاطع ذراعاك على صدرك و مد ذراعك اليمنى للخارج اليسرى لجهة اليسار مع الإشارة بالسبابة للأعلى و الإبهام مشدود للخلف أما الأصابع الأخرى فتكون معقوفة آو منحنية.وجه رأسك لليسار و انظر للسبابة اليسرى و نفس الوقت شكل قبضة بيدك اليمنى ومدها لمستوى كتفك اليمنى والذراع منحنية وكأنك ترسم قوسا. والآن عد لوضعية البداية ثم اعد الخطوات السابقة مرة أخرى و لكن بالعكس وعد لوضعية البداية مرة أخرى و كررها عدة مرات .



رفع ذراع واحد:



قف بانتباه وكعبي قدميك مضمومتان أو قدماك و كتفاك متباعدتان و الذراعان ممدودتان بشكل طبيعي على جانبيك.و الآن ارفع يدك اليمنى فوق راسك وراحة يدك وأصابعك مضمومتان و مصوبتان لليسار, وفي نفس الوقت اضغط بيدك اليسرى للأسفل وراحة يدك نحو الأرض والأصابع موجهة الأمام. حافظ على هذه الوضعية لعدة ثوان ثم عد لوضعية البداية. و الآن كررها مرة أخرى ولكن بالعكس ثم عد لوضعية البداية مرة أخرى. كرر هذا التمرين عدة مرات.



التنفس مع تثبيت القبضة:

قف و قدماك متباعتدان بمستوى كتفيك . قبضتاك ومفصليك متجهان للامام و طرفا إبهاميك مضغوطتان بخفة بعكس فخذيك. استخدم التنفس الجوفي أو الداخلي.عند الاستنشاق مرة أخرى حافظ على قبضتيك مثبتتان وعند إخراج الهواء ثبت قبضتاك أكثر من قبل.كرر هذه الحركات عدة مرات.



حبس النفس وإطلاقه:

قف و قدماك وكتفاك متباعدتان ضم راحتي يديك أمام صدرك و باتجاه الجزء السفلي من درع أو صفيحة الصدر و أصابعك مصوبتان للأعلى وطرفي إبهاميك مضغوطتان باتجاه الصدر ولا تنسى أن يكون الإبهامين هما فقط المنحنيان. حافظ على الكوعين بمستوى جانبيك عند الاستنشاق و ابعد راحتي يديك ببطء مع إبقاء الإبهامين مضغوطين بخفة باتجاه الصدر لتصلا للإبط. وفي هذه الأثناء سيهتز الجسد بقوة. ستعود راحتي يديك ببطء إلى وضعية البداية عند الاستنشاق و يجب أن تتناسق الحركات مع طريقة التنفس والتي لابد أن تكون بطيئة ومسترخية. كرر هذه الحركات عدة مرات.



أن هذه بعض من التمارين الخاصة بالكي و المعالجة بالطاقة و تذكر أن هذه التمارين تقليدية وليست أساسية وهي قاسية و لكنها أكثر قوة. ولك حق الاختيار إن أردت ممارستها أم لا فليس هناك طريقة سريعة لتعلم أو أداء تقنيات الكي لأنها تتطلب الوقت والصبر, فإذا لم يكن عندك الوقت والصبر فلا تجهد نفسك بالتفكير في الكي إطلاقا.



10- الرسم في الكي:



هناك العديد من الطرق المختلفة للرسم في الكي من اجل مهاراتك و حركاتك وخاصة للكي الأساسي و التمارين التي سبق شرحها هي تمارين ( Ki كي ) تقليدية , و كما ذكرت سابقا اختر الطريقة التي تفضلها . والآن لننتقل للأداء الحركي.



الوضعية الارضية:

انها اكثر الطرق شيوعا لتجميع الكي و لتطبيقها يجب أن تقف و كتفاك متباعدتان وهذا يعني أن عليك أن تتواجد في الخارج . والآن اغمض عينيك و تخيل جذرا يخرج من اخمص قدميك ليدخل في باطن الأرض ثم تصور الكي يتدفق من الأرض إلى جسدك . حاول الآن أن تربط بين هذا الكي و بين التان تين الخاص بك وتفيد هذه الطاقة في تقوية الهجوم .



تنفس الكي:

هذه سهلة جدا. اجلس أو قف بارتياح.أن اخترت وضعية الجلوس احن ساقيك و تربع, وان اخترت وضعية الوقوف قف مع تباعد كتفيك. ضع راحتي يديك إلى جانبيك و تنفس من انفك ببطء. أغمض عينيك و تخيل نفسك وأنت تتنفس بطريقة الكي و عند إخراج الهواء من فمك تصور الكي وهو يرتفع ليديك.كررها عدة مرات.



امتصاص الشمس:

قف وكتفاك متباعدتان و أرخ ذراعيك إلى جانبيك و راحتي يديك ممدودتان للأعلى . أغمض عينيك و انظر عاليا إلى الشمس و تخيل يداك وهي تجمع الكي من أشعة الشمس الموجهة لجسدك. تنفس من انفك و اخرج الهواء من فمك ببطء و كرر ذلك لخمس دقائق .



11- الوضعيات الأرضية:



قف في وضعية القتال و قدماك وكتفاك متباعدتان. والآن تخيل الجذور وهي تخرج من قدميك باتجاه الأرض لتتشرب الكي من الأرض ثم أكمل سلسلة الكي هذه لجميع أجزاء بدنك حتى تشعر بإحساس رائع. و يمكنك الآن إما أن تعيدها إلى الأرض أو أن تستخدمها و لا أنصحك بتخزينها فهذه المهارة تساعد في التخفيف من الإجهاد.



12- تحويل الكيKI إلى جينقJing:

أن هذه المهارة ستحول طاقتك الكامنة إلى جينقJing. أن الجينق هجوم قوي لذا استخدمه بحكمة. كالعادة قف وكتفاك متباعدتان والآن أغمض عينيك وتخيل نفسك كهيكل عظمي فقط و ركز على الكي في ذراعيك وهو يتدفق إلى داخل عظام ذراعيك و حتى لب عظامك وفي كل مرة تطبقها تصور عظام ذراعيك وهي تتقلص ومارسها عدة مرات و على طاقتك الكامنة أن تندمج مع الجينق الخاص بك وكرر ذلك لخمس دقائق ولا تشكل بها كرة الكي وإنما شعاع الجينق فقط وهي مشابهة لإشعاع الكي و لكنك فقط تستبدله بالجينق

إن هذا الأداء الحركي لا يتضمن عظام ذراعيك أبدا انه فقط يساعدك على دمج الكي الخاص بك و لا تتأثر عظام يديك بذلك إن استطعت فقط حاول قدر المستطاع إن تركز تفكيرك في طاقتك الكامنة و تجمعها بأسفل ذراعك أو معصمك ولا تفكر في عظام ذراعيك بل حاول قدر المستطاع إن تركز تفكيرك في طاقتك الكامنة و هذا أفضل.



13- إنشاء و رسم كرة الكي:

هناك طرق مختلفة لعمل كرة الكي و عليك إن تختار الطريقة التي تناسبك وسأشرح لك الآن أسهل الطرق التي اعرفها. أولا عليك إن تبدأ بالتأمل إن كنت مبتدأ ثم اقترح بان تمارس تمارين حبس النفس و إطلاقه والتي تم شرحها مسبقا. ثم ركز على التان تين الخاص بك و استشعر الكي الموجود فيها وأرسله إلى يديك و لا تنسى ممارسة تمارين تنفس الكي والتي سبق وان شرحتها أثناء قيامك بهذا الأداء الحركي و عليك إن تحرك الكي ببطء. والآن استمر في التفكير بتحريك الكي ولكن أبدا أرخ يديك على جانبيك بحيث تكون اليد اليسرى بمسافة 4 انشات فوق يدك اليمنى أو العكس و ركز على المسافة والتي مقدارها إنشان فقط بين كل يد. أغمض عينيك و تخيل الكي وهو يتدفق من بين يديك إلى الفضاء و يجب إن تشعر يداك بالدفء و الوخز و كذلك يجب إن تدفعا وتجذبا و وكأنهما مغناطيس.لقد عملت الآن كرة كي. أقرا الجزء التالي لتتعلم كيفية الاستفادة من كرات الكي.



14- ماذا نفعل بكرات الكي؟

هذه قائمة بالأشياء التي تستطيع القيام بها بعد تشكيلك لكرة الكي.

إن الفائدة الواضحة بجلاء هي عمل نفخة أو تيار الكي ولكن معظم المبتدئين لا يستطيعون تنفيذها ولذلك عليهم تجربة الأشياء التالية, فمثلا المعالجة و المداواة... ". نعم المداواة." .إذا جرح شخص ما فما عليك إلا إن تعمل كرة كي و تضعها فوق جسده ثم ادفعها أو دحرجها على كامل جسده راغبا منها إن تداويه.و ركز عليها وهي تعالجه.

ونستطيع استخدام كرات الكي كذلك في تشكيل أنواع مختلفة من الأداء الحركي. اقرأ الفقرات التالية في هذه الصفحة لتتعلم بعضا منها.



15- كرات الكي المتعددة:

بعد إن أتقنت طرق تشكيل كرات الكي حاول إن تشكل كرتي كي و لكن كل يد لكل جانب فمثلا اليد اليسرى للجانب الأيسر و اليد اليمنى للجانب الأيمن و يجب إن تكون يداك على معصميك و راحة يدك للأعلى ثم أرسل الكي الخاص بك لكل يد ولكل منطقة بما يقارب أنشان فوق كل يد. وهذا كل شيء. وهي تتطلب الإرادة لتتقنها, استمر بالممارسة لان هذا كله مناط بالوقت والصبر.



16- تيار الكي:

قد تكون نفخة أو تيار الكي مميتة أن أجدت تطبيقها لذلك عليك إن تستعملها بحكمة.

أولا تحتاج إن تشكل كرة كي ثم أغمض عينيك وتصور حزمة من الضوء تنبعث من يديك وتتجه مباشرة لتخترق خصمك. اشحذ الكثير من الطاقات الكامنة في كرة الكي و في معصمك و شد جميع عضلات جسمك ثم اعزم على إن يصيب التيار خصمك و فجر كل الطاقة للخارج باتجاهه واقذفه بها. إن هذه الأسلوب هو احد أصعب الأساليب التي يمكن أن تتقنها. لاتتفاجأ إن لم تجدها في العشر محاولات الأولى و أنا أحذرك لأنها من الممكن إن تؤذي أي شخص.إن البعض يعتقد إن هذه الحركة ستدمر السيارات و المباني و الأشياء الأخرى ولكن الحقيقة غير ذلك.إنها تؤثر على تدفق الكي في الكائنات الحية مما يشعرهم بالألم و المرض و قد تؤدي بهم للموت أما التيار الذي يضر بالجمادات فيدعى تيار الجينق.



17- حجاب(ترس) الكي:

إن حجاب الكي أصعب من تيار الكي.

أولا ركز على منطقة معينة في جسدك والتي تريد إن تتخذ منها درعا ثم أرسل الكثير من الكي إليها.واعد هذه الكرة مع أسلوب الجينق والذي تم شرحه مسبقا في مقدمة هذه الصفحة والآن فجر الكي من هذه المنطقة إلى صفيحة معدنية وركز عليها لتصبح فوق المنطقة التي حددتها.من الصعب تطبيق ذلك ولكن استمر في المحاولة وان لم تجدها.



18- شعلة الكي:

وهي المعروفة أيضا بمزود طاقة الكي و لتنفذ ذلك ركز على الكي في التان تين الخاص بك و خلّص هذا الكي من خلال جسدك و زد من سرعة الكي و ركز عليه وكأنه شعلة من نار. فكر فيها كنار و الآن أطلقها من جسمك في كل اتجاه. تصورها كلهيب من نار وهذا من شأنه إن يزيدك حماسا. إنها ليست صعبة ولكنها تحتاج إلى بعض المهارات.



19- تيارالجينق Jing:

إن تيار الجينق يدمر أي شيء وكل شيء وانصحك بأن تتوخى الحذر مع هذا الأسلوب.

ابدأ بالتركيز على الكي الموجود في ذراعيك و ليس يديك و قربها من معصميك. والآن حول طاقتك الكامنة إلى جينق ولقد سبق وتعلمت ذلك. ومن المتوقع الآن إن يكون الجينق في معصميك و لا تشكل كرة كي بالجينق لأنها خطرة ومن الممكن إن تؤذي يديك. ولتؤدي التيار ركز ببساطة على هدفك و تخيل وجود خط وهمي بينك وبينه. ادفع بيديك للامام وآمرها بان تترك يداك وتسير على الخط باتجاه هدفك و تذكر إن هذا أسلوب خطير جدا لذلك استخدمه بحكمة و ترو.



20- الفا جينق Fa Jing :

انه احد الأسرار المدفونة في فنون القتالية لأنها تؤدي إلى قتل الناس لذلك قررت إن لا اشرحها في هذه الصفحة لان أعضاء المبتدئين في الكي سيفضلون تجربتها و في النهاية سيؤذون أنفسهم. و لهذا سأدرسها لمن يظهرون لي بأنهم متمرسون. وستحتاج إن تتواصل معي إن أردت إن تتعلم هذا الاسلوب ومعلومات التواصل معي مدونة في آخر هذه الصفحة.



21- الخاتمة:

حسنا هذا هو الكي وسيتطلب منك سنوات لتتقن كل حركة تجدها لذلك اشعر بان عليك إن تبذل قصارى جهدك وحظا موفقا و لا تهلك نفسك.

إن الفقرة التالية هي إخلاء مسئولية اقرأه جيدا وطبق ما يذكر فيه.



22- إخلاء مسئولية:

لقد قمت بتأليف هذه الصفحة لأرشدك لكيفية استخدام الكي و والتحكم بالطاقة و أنا لست مسئولا عن ما ستسببه لنفسك لأنك إن أصبت بأذى فهذا خطأك وليس خطأي فمهمتي هنا هي لأعلمك. وان تعبت أو مللت من ممارسة التمارين أو الحركات استرح قليلا حتى تشعر بالتحسن, ولا تؤديها و أنت منهك أو تناولت أيا من الكحول أو كنتِ امرأة حامل.أرجو إن تستخدمي الحواس الشائعة وان أردت إن تنشر هذه الصفحة في موقعك لا باس بذلك و لكن بشرط إن لا تحرف أو تغير فيه شيئا ولاتنسى ذكر المصدر .

وأرجو أن تخبر أصدقائك وأقاربك عن موقي .

والآن أريد إن اشكر كل من ساعدني لأتعلم و استخدم الكي شكرا جزيلا



حسنا هذا كل ما لدي الآن وحتى لقاء أخر أراكم لاحقا

~*~ ali- ( Remon) ~*~

جميع الحقوق محفوظة لموقع النينجا للكابتن علي Remon

 

احد اعظم اسرار الطاقة البشرية (((( طاقة الكي )))

gacwr غير متصل  
قديم 08-08-13, 06:59 PM   #2
الملف الشخصي للعضو

:: عضو جديد ::

 
الصورة الرمزية gacwr

معلومات إضافية للعضو
 
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 375214
المشاركات: 19
بمعدل : 0.01 يوميا
المواضيع :
الردود :
Rep Power: 15
gacwr جيد

العضو : gacwr المنتدى : المناقشات الجاده

اتمنى انينال الموضوع اعجابكم ورضاكم وشكرا

 


gacwr غير متصل  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 12:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. ,
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. القمه
شات