ما شاء الله تبارك الله






إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-16, 04:41 PM   #1
الملف الشخصي للعضو

:: عضو مجتهد ::

 
الصورة الرمزية ﺴﻶم ﺇﻟريح ‏ⓢ

معلومات إضافية للعضو
 
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 507477
الدولة: فوق يمين يسار تحت
المشاركات: 270
بمعدل : 0.14 يوميا
المواضيع :
الردود :
Rep Power: 18894273
ﺴﻶم ﺇﻟريح ‏ⓢ تمتلك شخصيه فريده ومميزهﺴﻶم ﺇﻟريح ‏ⓢ تمتلك شخصيه فريده ومميزهﺴﻶم ﺇﻟريح ‏ⓢ تمتلك شخصيه فريده ومميزهﺴﻶم ﺇﻟريح ‏ⓢ تمتلك شخصيه فريده ومميزهﺴﻶم ﺇﻟريح ‏ⓢ تمتلك شخصيه فريده ومميزهﺴﻶم ﺇﻟريح ‏ⓢ تمتلك شخصيه فريده ومميزهﺴﻶم ﺇﻟريح ‏ⓢ تمتلك شخصيه فريده ومميزهﺴﻶم ﺇﻟريح ‏ⓢ تمتلك شخصيه فريده ومميزهﺴﻶم ﺇﻟريح ‏ⓢ تمتلك شخصيه فريده ومميزهﺴﻶم ﺇﻟريح ‏ⓢ تمتلك شخصيه فريده ومميزهﺴﻶم ﺇﻟريح ‏ⓢ تمتلك شخصيه فريده ومميزه

المنتدى : السينما العالميه - اخبار السينما العالميه - جديد السينما العالميه
افتراضي في فيلم "أشخاص مرحون"


في فيلم "أشخاص مرحون"
نجم وجنس وخيانة.. خلطة المرح الأمريكية!









النجم المشهور

بذاءات أم إفيهات؟

استهجان من السماح بعرض الفيلم بالدول العربية
رامي عبدالرازق-mbc.net
لا يكاد يخلو مشهد من فيلم "أشخاص مرحون: FUNNY PEPOLE" من جمل حوارية مكدسة بالشتائم والألقاب الفاضحة والنكات الداعرة، ما يجعلنا نتساءل: كيف تم عرض هذا الفيلم بمصر والمنطقة العربية؟ وكيف تمت ترجمة هذا الكم الهائل من المفردات الجنسية البذيئة؟

قد يتصور البعض أننا نتخذ موقفا أخلاقيا، لكن الأمر أن الأفيهات الجنسية جزء من المنظومة المرحة في الأعمال الكوميدية، خاصة تلك التي تحتمل معنيين أو تلميحا غير مباشر، أما أن يقف شخص خمس دقائق ليلقي في وجوهنا، وعلى أسماعنا، كومة من الألفاظ والتعبيرات الداعرة، فهذا ما ليس له علاقة بالفن.. لا من قريب، ولا من بعيد.

إن هذا النوع من المرح الفاضح هو جزء من السينما التجارية الأمريكية التي تعرف كيف توظفه في تهييج غرائز المتفرجين، وشهيتهم للبذاءة، بينما تترك الحياء الإنساني الذي يميز البشر عن غيرهم الكائنات.


ومن هنا يتعجب المرء كيف أن خلطة المرح الأمريكية لا تزال تثبت قدرتها على جذب الجمهور الذي لا يمل تكرار "التيمات"، ما دامت تحتوي على التوابل والمشهيات الفنية، والدليل على ذلك أن الفيلم المذكور تمكن من أن يتصدر إيرادات دور العرض في الولايات المتحدة، مكتسحا في طريقه فيلما ملحميا هو "هاري بوتر والأمير نصف الهجين" برغم أنه مبني بالطريقة نفسها التي قُدمت بها المئات من الأفلام الأمريكية التجارية!


النجم المشهور

ما علاقة أكوام الألفاظ والتعبيرات الداعرة في الفيلم بالفن؟
الخلطة الأمريكية تتلخص في وجود نجم محبوب ومشهور مثل آدم ساندلر الذي يقوم بدور ممثل كوميدي شهير يدعى جورج سيمنز، ويكتشف أن لديه مرضا في الدم ربما يودى بحياته، لذا يقرر أن يتوقف عن تقديم الأفلام، ويعود لتقديم ما يعرف بـ(الأستاند آب كوميدي) وهو نوع من العروض الكوميدية التي تقدم على بعض المسارح الأمريكية.

في هذا النوع يقف شخص ليلقى بالنكات والإفيهيات بمفرده وهو أشبه بعروض المونولوجست في مصر ولكن بدون غناء. ومرحلة الأستاند آب كوميدي مرحلة مهمة في حياة الكثير من نجوم الكوميديا الأمريكين ومنهم آدم ساندلر نفسه بطل الفيلم، وربما كان ذلك أحد أسباب اختياره.

وجزء من إقبال الناس على مشاهدة الأستاند آب كوميدي هو أنها تمتاز بحرية شديدة في إلقاء الإفيهات، خاصة الجنسي منها، ومن هنا نستطيع أن نكتشف سر استخدام صنّاع الفيلم لهذا النوع من الكوميديا بالذات.

وبينما يعود بطل فيلمنا لتقديم العروض الكوميدية يتعرف إلى شاب في بداية حياته هو أيرا الذي يحاول أن يشق طريقه كممثل وكاتب إفيهات كوميدية، ويقرر جورج أن يستعين بأيرا في كتابة النكات الجنسية بالإضافة إلى تعيينه كمساعد له.

بذاءات أم إفيهات؟

الفيلم اكتسح الإيرادات بدور العرض برغم أنه تجاري.
يكسر الفيلم ما هو متوقع من علاقة جورج بأيرا .. فبينما نظن أن حياة أيرا سوف تتغير نتيجة علاقته بجورج أو العكس نكتشف أنه لا يحدث شيء محدد نتيجة هذه العلاقة، ونجد أنفسنا فجأة أمام أشخاص أو ممثلين لا هم لهم ولا حديث ولا عمل لهم سوى البحث عن إفهيات شديدة البذاءة والعهر.. حيث تستخدم فيها أسماء كل الأعضاء والأفعال الجنسية بشكل سافر ومنفر في بعض الأحيان.


ولا يمكن أن يكتمل هذا العمل دون وجود عنصر نسائي يتحدث هو الآخر عن حياته الجنسية، فالفتاة التي يحبها أيرا لا يستطيع أن يضاجعها ليس لأنه عاجز جنسيا ولكنه يفضل أن تكون هناك مشاعر عاطفية قبل هذا، في حين أنها لا تتوانى عن مضاجعة زميله في البيت؛ لأنه نصف مشهور، وتصارح أيرا بأنها على استعداد لأن تضاجع أي شخص مشهور فهي ناضجة جنسيا! ولكم أن تتخيلوا أن هذا هو الموقف الرئيس في تطور العلاقة بين هذه الفتاة وبين أيرا الذي يتقاسم بطولة الفيلم.

إذن، ليس هناك صراع درامي من أي نوع، وليس هناك تطور في بناء الشخصيات أو في علاقتهم ببعض وإنما مجرد ادعاء بأن هناك علاقة إنسانية قيمة بين جورج وأيرا.. لم نجد لها أي ملامح واضحة.

ينتقل بنا الفيلم بعد ذلك إلى قصة أخرى هي العلاقة ما بين جورج وحبيبته الأولى التي كان يخونها وأصبحت فيما بعد زوجة وأما لطفلتين، إذ يستغل جورج مسألة مرضه في التقرب إليها مرة أخرى، وبعد أن يتم شفاؤه يداري عليها هذا الأمر لكي تظل تشفق عليه، وبالتالي يتمكن من اصطحابها للفراش ومضاجعتها بينما زوجها غائب وأيرا يجلس مع طفلتيها، وهنا تظهر شخصية الزوج وهي شخصية نمطية في السينما الأمريكية - الأمريكي ذو الأصل الأسترالي أو البريطاني- هذه الشخصية هي إحدى الشخصيات المعروفة في الكوميديا الأمريكية حين يتم السخرية طوال الفيلم من اللكنة والطريقة التي يتحدث بها.

وتشبه هذه الشخصية الشخصيات الأمريكية ذات الأصول الهندية والعربية التي يفضل الأمريكيون أن يسخروا منهم طوال الوقت في هذ النوع من الأفلام.

وبعد أن يضاجع جورج حبيبته الأولى يكتشف زوجها ذلك نتيجة سذاجة أيرا في موقف شديد السخافة والركاكة الدرامية، فيقوم بطرد جورج وأيرا من بيته الذي كاد أن يتهدم، ويغفر لزوجته مضاجعتها لرجل غيره (لقد ضاجعته لمرة واحدة فقط يا حبيبي!)، وهي سخرية من العقل والرجولة المتحضرة، لكنها جاءت هنا في موقف تافه لا هو بالكوميدي ولا هو بالاجتماعي.

هذا الموقف السمج يصبح نقطة التحول في العلاقة بين أيرا وجورج وسبب الخلاف بينهما وانهيار علاقة الصداقة والعمل. لكن لكي لا يذهب المتفرجون مكتئبين إلى منازلهم حزنا على هذا الانفصال يعود جورج مرة أخرى للقاء أيرا ويحدثه عن مدى افتقاده له ولإفهياته الجنسية الحارقة لينتهي الفيلم بعودة الصداقة بينهما بلا مبرر، ولا تفسير مقنع، وهو ما يجعلنا نعيد ابداء دهشتنا من سر إنتاجه أو من النجاح الذي حققه! لكنه سحر الخلطة التجارية الأمريكية التي تزداد بذاءة وعهرا.. فيلما بعد فيلم، فتزداد شهية الجمهور للإقبال عليها والاستغراق فيها!

 

في فيلم "أشخاص مرحون"

ﺴﻶم ﺇﻟريح ‏ⓢ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-09-16, 09:11 PM   #2
الملف الشخصي للعضو

:: عضو ذهبي ::

 
الصورة الرمزية нeαяτŁess

معلومات إضافية للعضو
 
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 409778
الدولة: ity σf Pain©
المشاركات: 1,904
بمعدل : 0.86 يوميا
المواضيع :
الردود :
Rep Power: 65490123
нeαяτŁess تمتلك شخصيه فريده ومميزهнeαяτŁess تمتلك شخصيه فريده ومميزهнeαяτŁess تمتلك شخصيه فريده ومميزهнeαяτŁess تمتلك شخصيه فريده ومميزهнeαяτŁess تمتلك شخصيه فريده ومميزهнeαяτŁess تمتلك شخصيه فريده ومميزهнeαяτŁess تمتلك شخصيه فريده ومميزهнeαяτŁess تمتلك شخصيه فريده ومميزهнeαяτŁess تمتلك شخصيه فريده ومميزهнeαяτŁess تمتلك شخصيه فريده ومميزهнeαяτŁess تمتلك شخصيه فريده ومميزه

العضو : нeαяτŁess المنتدى : السينما العالميه - اخبار السينما العالميه - جديد السينما العالميه

يسلموو سلآم آلريح

منورآآ

 


__________________

\
\
\
دخول متقطع بسبب آلدرآسه ...
нeαяτŁess غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-09-19, 01:09 AM   #3
الملف الشخصي للعضو

:: شخصية هامة ::

 
الصورة الرمزية سلآم إلحـب ⓗ

معلومات إضافية للعضو
 
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 393987
الدولة: KuWaiT
المشاركات: 11,611
بمعدل : 5.11 يوميا
المواضيع :
الردود :
Rep Power: 1615075503
سلآم إلحـب ⓗ تمتلك شخصيه فريده ومميزهسلآم إلحـب ⓗ تمتلك شخصيه فريده ومميزهسلآم إلحـب ⓗ تمتلك شخصيه فريده ومميزهسلآم إلحـب ⓗ تمتلك شخصيه فريده ومميزهسلآم إلحـب ⓗ تمتلك شخصيه فريده ومميزهسلآم إلحـب ⓗ تمتلك شخصيه فريده ومميزهسلآم إلحـب ⓗ تمتلك شخصيه فريده ومميزهسلآم إلحـب ⓗ تمتلك شخصيه فريده ومميزهسلآم إلحـب ⓗ تمتلك شخصيه فريده ومميزهسلآم إلحـب ⓗ تمتلك شخصيه فريده ومميزهسلآم إلحـب ⓗ تمتلك شخصيه فريده ومميزه

العضو : سلآم إلحـب ⓗ المنتدى : السينما العالميه - اخبار السينما العالميه - جديد السينما العالميه

يآهلآ وآلله
وآخيرآ جفنآآج بالقسم

منورآآ وآلله يابنت هاا مو تقاطعينا ولا بالجدر هع

حياتو تسلمين ع الخبر

 


__________________


Im in :
FaceBook | Flickr | Twitter

سلآم إلحـب ⓗ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 12:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. ,
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. القمه
شات